KITAB AL-AJNAS SYAIKH ASHIF AL-BARKHIYA RA BAGIAN 010

KITAB AL-AJNAS SYAIKH ASHIF AL-BARKHIYA RA
BAGIAN 010
﴿ فصل 
فى خاتم يوم الأرباع
للملك برقان وللملك الـموكل به والآخذ بالنواصى روحانية ميكائيل عليه السلام المقرب الواقف على شمال القدرة.


الدعوة له
تقول : أحبنى ياميكائيل بحق أسماء المكــتوبة على جبينك شهان شوين كفانوش لونيم يعطيش ياإله ياقديم ياحي يامحي يادائم يابارئ يافرد ياأحد ياصمد أجب دعائى وسخرلى عبدك ميكائيل إنك على كل شيئ قدير نعم المولى ونعم النصير.

-﴿الكلام على روحانية الرعد﴾-
والمقدم عليهم دردرائيل تقول : أديه شعاوون مس يادرما يشوكل شيمما ميم يشموما ميم هيتا صصق مقتانا شللهموم وينوا أجيبونى يا معشر الروحانية.

-﴿صفة خاتم روحانية يوم الأربعاء﴾-
 تصنعه على بركة الله تعالى وعونه من فضة بيضاء فصه أخضر. تنقش فيه الأسماء المكتوبة على جبين ميكائيل وتنجم على حسب تنجم الخواتم فيتم عملك وله من الأرضية برقان الـملك الأعظم. عظيم الطلعة سريع الإجابة له من الروحاينة مالايصحى عددهم إلا الله تعالى.  
فإذا أردت استخدامه تصنع له خاتم من فضة مصفية وينجم على عدد الكواكب ثم تنقش فيه سبعة كواكب وتنقش صفة كل كوكب فى يومه وساعته. فإذا كمل نقشه فيه سرطانا فى فمه جرادة ثم تدوّر حوله سبعة دراري الأشكال الدراري السبعة. ثم تتأهب للوقوف إليه وفى مكاشفته حتى يظهر لك, وذلك أنك تتأهب وأنت فى خلوة من الناس فى بيت طاهر مفروش نظيف بألوان الفرش وتعلق الخاتم بين ثلاثة أعواد دفله, إن لم توجد ففى ثلاثة أعواد عوسج. ويكون الخاتم معلقا بينهم بخيط حرير أخضر. وتستنزل عليه أول الليل وآخرهووسطه إحدى وعشرون فى كل دفعة, وكذلك بالهنار , فإذا كانت الليلة الرابعة تخرج إلى مفرق الطرق بعد ماتنام العيون, وقد كنت استنزل عليه إحدى وسبعين مرة ثم تغطيه وتعود إلى البيت بعد ماتذبيح له ضيافة, فتأخذ ذلك الدام وتعود إلى البيت وتكتب به صفة فى الخاتم فى بلاطة رخام أو رق نقي, معلق فى موضع الخاتم وتستنزل عله على حسب العادة, فإذا كانت الليلة السادسة تسع له هديرا أو زجيرا فلا تخف. ولا يزال ذلك كذلك. فإذا كانت الليلة السابعة يظهر لك ويكلمك ويأتيك بالخاتم ويكلمك بلغتك التى تفهمها. وعلامة ذلك أنه يفتح عليك الباب ويغلقه تطمئن نفسك ويناشدك بالعهود الوثيقة ويطلب منك أشياء تشق منك فلا تجبه فإنه يمتحنك ويـهتم, فحينئذ يقول لك : لى عليك ضيافة على قدر طاعتك ثم يلازمك ولايزال يتصرف بين يديك فى ثلثماية صنف من الـملاعب والحقائق المحتاج إليها من الكبار والصغار. فإذا أردت إحضار شيئ من الأشياء بالمشرق كان او بالمعروف او فى مخزون اوفى بيت أحد من الناس يعلمك به ويأتيك به ويرابطك ولايفرقك فتكلم بالأسماء : (أجب ياكشيره) أو تقول : (أجب يابرقان) ويكون الخاتم فى جيبك ولاتكون إلا طاهرا الجسد والثوب ملتزم العمل والنطافة. وإياك بالعرق النتن وارائحة الزفرة والحلة الذميمة ومخالطة أهل الرياء وقد كانت الخدماء يخدمونه ويصادقونه فيأتيهم بالأموال الجليلة.
وقال معادريوس : سالت سألت الطباع التام عن شأن هذا الخاتم وذطره وعجائبه وتصريفاته وسرعة إجابته وله من الخدمة والأعوان ملايحصى عددهم إلا الله تعالى, فانكشف لى جميع أجناده وعساكره. فكان يخبرنى بالأخبار الغريبة والأشياء العجيمة. ويقرب ماشاء ويبعد ماشاء. وإن قرب ذلك بإذن الله سبحانه وتعالى وقوة أسمآئه لايقطعه إلا أنت بنفسك. تقول : (يابرقان افعل كذا وكذا) وقال معادريوس الحكيم : ولقد أخبرنى أيضا الطباع التام أنه أفاده صناعة الحكمة والجهاد, وكان ينقله ويسيّره ميسرة شهر فى ساعة واحدة. 
وهذه هى صفة الخاتم
     تنقش هذه الأسماء مع العقد فى باطن الفص وهو كما ترى:



-﴿العزيمة الألى : من العزائم السبع لبرقان الـملك﴾-
تقول : بسم الله ربى وربكم خالق كل شيئ وهوعلى كل شيئ قدير. وبعد أن تقرأ إن ربكم الله الذى خلق السموات والأرض فى ستة أيام الآية (يونس. 265 مرة). تبارك الله رب العالمين. أدعوكم يامعشر الأرواح الطاهرين المخلوقين من نار السموم, من الخواطف والعوارف والنواظر والكواهن والطيارة والغواصين وسكان الهواء والمسترقين السبع من السماء وجميع الجنود المستبسلين من التوابع والزوابع والدناهشة والقفاية والنشاطشة والقتالين وأهل السند والهند من سكان السحاب ومن يأوى إلى الضباب ومن يجول فى الهواء, من كان منكم من بنى كيلخ أومن بنى سعليعه أو بنى غراب أومن بنى هوان أوبنى خوبه أو بنى عوجه أوبنى كرفجه أوبنى نبلدى أوبنى الستا أوبنى يكوش أو بنى عاصم أو بنى الأفقم بعزائم الدافون العامر من شواهق الجبال التى تكلم بها فيتطوش فترجلتهم إليه سامعين مطيعين من الهواء ساقطين ومن السحاب مرعويين, فضلت أحوالكم وغشيت أبصاركم وأنتم تشردونفى غاشية عشرية فقد احاطت بكم سرادقاتها وظلت عليكم سحائبها واشتعلت عليكم نيرانها بهزمات هزمات مرتمات افرماه انوخ انوخ انكفتيه انكفتيه الوحا يابرقان بحق هذه الاسماء التى خلقك الله بها هيت هيت حت حت ايوات طت طت شيرخ شيرخ بخت بخت كط كط طت مشرهيت شرهيت سرهيوت اياوت ايكوت ميتا ميتا شرارخ شرارخ بحق جرى إلا ماأجبت يابراخ يابراخ  كبراش كبراش مهارش مهارش فاقوقه فاقوقه هارقيقه شيـزهمز الوحا الوحا العجل يابرقان.


العزيمة الثانية
تقول : برسوس وشراوش مهر مهر هارش هارش شم برشم كرشم كرشم مشكن مشكن قرية قرية هندة هندة منوة منوة برة ماهوت مشوه مجره عجل طائعا يابرقان بحق الإسم الذى دعوتك به إلا ماأسرعت سامعا مطيعا حثيثا.
العزيمة الثالث
تقول : عج عج جع اخواق اجروا اعموا أعمو اقوا برقا حما طيقا ديوش ديوش يلش قدوس قبوش شوريش عرواوش قدوس قدوس اعملوا آل داوود شكرا وقليل من عبادي الشكور العجل يابرقان ثم تسمع لهم صفيرا وزميرا حتى يظهر لك.
العزيمة الرابعة
تقول : فوق فوق برقوق بما فى قب قب برق يرصعا يرطيقا ارطقوقا عرسوسى احرموه مازوقا فوق برقوق يامرقب قب مرق يابرقان العجا.

العزيمة الخامسة
تقول : هذا الكلام عند دفن الخاتم هيت هيت كيطب كيطب هب هب هو هو كف كف بريخ بريخ دتر دتر واديا ووقشعير امت امت هذه وديعتى إليك يابرقان.
العزيمة السادسة
تقول : برفقشكم كسلساخ تغمارش بفيارش فرقش نيس كشكم كلساخ أجب بتسبيح الكروبيين وبتـهليل الروحانيين يابرقان اللاهى أينما كنت من سماء الله وأرضه من ملكوت الله عز وجل 
العزيمة السابعة
تقول : يون يون هيـهليوه اركمياط بـهيـهون بـهيبور كشرياوب علشقوم ايورشا ميور ايور نور على نور يهدى الله لنوره من يشآء هت خت هت شرت طت ايولت ميثا اطهر وتزايا بحق الإسم الرفيع يابرقان.

0 Response to "KITAB AL-AJNAS SYAIKH ASHIF AL-BARKHIYA RA BAGIAN 010"

Post a Comment