KITAB AL-AJNAS KARYA SAYIDINA SYAIKH ASHIF AL-BARKHIYA RA BAGIAN 002

KITAB AL-AJNAS KARYA SAYIDINA SYAIKH ASHIF AL-BARKHIYA RA
BAGIAN 002

Saat itulah Nabi Sulaiman as, menemui Ashif bin Barkhiya dan menyampaikan salam serta apa yang diwahyukan Allah untuknya. Kemudian Ashif pergi ke bukit untuk bertaubat dan bermunajat seraya menengadahkan ke dua tangannya meminta ampunan kepada Tuhan yang Maha Esa. Kemudian ia berseru “Wahai Allah, Tuhan-ku Junjungan-ku. Engkau adalah Engkau dan aku adalah aku. Bagaimana caranya agar bisa taubat, sedangkan Engkau tidak menerima taubatku? Bagaimana aku bisa terhindar dari dosa, sedangkan Engkau tidak menjagaku? YA Allah, aku pasti kembali kepada-Mu”
Kemduian Allah berfirman “Engkau benar hai Ashif. Engkau adalah engkau dan AKU adalah AKU. Ketahuilah bahwa AKU telah menerima taubatmu, karena sesungguhnya AKU Maha Menerima taubat lagi Maha Penyayang”



﴿اللطيفة الأولى﴾

  بسم الله القوى العطيم أول الطاعة كاعة حملة العرش وهي هذه الأسمآء : بِـهَمْيَفَحٍ بِجَمّةٍ يَغْفِرُ مَيْـهَقَرٍ مَسِيْلٌ شَهُوْنٌ شَهُوْنٌ بِجَاهُوْنٌ مَلَيَـهُوْنٌ. تفسيرها بالعربية : يا الله أنت الواحد أنت الصمد أنت القادر أنت الحي القيوم رب كل شيئ وإله كل شيئ وعالم بكل شيئ قادر على كل شيئ لايعزب عنك مثقال ذرة شيئ تعاليت فلا ترى.
اعلم أيدك الله أن هذا الأسماء, إذا تكلمت بها وأنت طاهر من الدنس طاهر الثواب والبقعة مخلص القلب نزلت إليك ملائكة  من نور فترتعد السموات والأرض وما فيها وما بينها يتصرون فى الأستحثاث الأرواح, وفى الدخول على السّلاطين والقبل وعقد الألسن والخطبة وقضاء الحوائج واستحضار الروحانية  العلوية ويتصر فى الحجب والنشر والزجر فيها رضاء الله تعالى.


﴿اللطيفة الثانية﴾
الكلام الثانى الذى خلق الله به ملائكة سرادقات العظمة والكبرياء وهى هذه الأسماء التى تكلم بها آدم عليه السلام فتاب الله عليه وهى التى كان عيسى بن مربم عليه السلام يحيى بها الموتى ويشفى بها الأحياء فيتكلم على الأمراض فتبرأ بإذن الله, فإذا تكلمت بها وأنت طاهر من الدنس ارتعدت الجبال لعظمتها  وهى هذه : عَنِّى بَــــيْرَخٍ بَــيْرُوْخٍ بَرْخَوَا شَيْرَخٍ شَارُوْخٍ يَتْمَخٍ شَخَايًا مُوْخٌ فَاسِخٌ شَمُوْخٌ شَمِيْخَا مَخِيْخَا أَرِيْخَا بَــــيْرُوْخَا بِـهَيَا يَابُوْمَا هُوْرِيَاوَمَحْ مَهَارُوْتٍ يَاهُوْهٍ شَيْمُوْ مَلْسَيَامِيْمٍ مَقْنَانَا بِشَفَهَرَزْ هَرَازَرٍ بَارُوْخٍ شَرَفَيُوْخٍ بَالُوْخًا. أنت أنت بديع السموات والأرض. وهذه الأشكال مع الأسماء كانت فى عصى موسى  عليه السلام. 

تفسيرها : أنت الله لا إله إلا انت أجلّ مَن ذُكر وأحق مَن عُبد وأولى من حُمد وأجود مَن سُئل وأوسع من أعطىى لا إله إلا أنت أعلم من علم وأرف من ملك وأصرف من استغيث ل إله إلا أنت احتجبت عن الخلق وأثبت الفضل إلى نفسك واختصصت بالأسماء الحسنى وأحطت جميع الأشياء بالعلم والقدرة تدعىى فتجيب وتُسأل فتعطىي كتبت الآثار  وأحصيت الأعمار  أنت أنت الـملك الجبار الواجد القهار لا إله إلا أنت تذل بالقدرة من شئت وترفع بالعزة من شئت أنت أنت الله الـملك قلوب الخلائق بيدك تقلبـها كيف شئت, القول ما قلت والقضاء ما قضيت والحكم ما حكمت لا ردّ لأمرك ولا دافع لقضائك وأنت الحي القيوم.

إعلم ياأخى أن هذا الأسماء مفترقة على عصى موسى عليه السلام وهي واحد وثلاثون أسما. فى كل وجهة عشرة وفيـها اسم واحد تعمل به الهجزات وتفتح به الأقفال ويبطل به السحر ويقعد به الألسنة ويشتت به الـمجرمون وتقمع به الجبابرة ويستدعى به جميع الأرواح الأرضية ويتصرف فى الخطفة والزجر والنشر والـمحبة والتـهـيـــيج وإجلاب الغائب ولقضاء الحوائج كلها بقدرة الله تعالى ويتصرف فى كل شيئ من أعمال البر. ومن خواص عجائبـها إنك إذا نقشتـها على مرآة هندية ونجّمتـها سبعة أيام على حسب وصائف التنجيم التى يأتى شرحها إن شاء الله تعالى فايام روح من الأرواح دعوته أجاب قوله لك لايتخلف أحد منهم عنك ويتصرف فى استخراج السرقات والخبايا الـمخفيات. فإذا تكلمت نزلت إليك ملائكة لكل واحد منهم جناحان, جناح بالـمشرق وجناح بالمغرب, يستجلب لك من أردت من الـملوك الرحانية, ولها مادة كثيرة من التصاريف.

﴿ اللطيفة الثالثة ﴾

المختصة بـملائكة الرحمانية طاعة عليهم. أسمآء الـملائكة الـموكل بهم إسرافيل عليه السلام, وهذه الأسماء مكتوبة على جبـين إسرافيل الـملك الواقف على يمين القدرة ينتظر ما يؤمر به من النفخ فى الصور يجتمع به الأرواح وهى هذه الأسماء : ثَـهِـيْثٌ مَاتِــيْتٌ سَمَاسَمَا سَيْمِيْمَا بَتَايَا يَمَقْيَا هَاطُوْلٌ يَمُوْخٌ هُوْهٌ مَايَخُوْخٌ. تفسيرها بالعربية : أنت الـمتجبر أين الـمتجبرون أنت الـمتكبر أين الـمتكبرون أنت الحي القيوم أين أجيبوا يامعشر الأعوان بإذن الله.  
إعلم ياأخى أن هذه الأسماء الـمطهرة, إذا تكلمت بها ارتعدت الأرض والجبال لعظمتها وسارعت جميع أرواح الـملائكة كلها وجميع الأرواح والجان إلى الحضور بين يديك, وهم ملائكة بيض بأيديهم ألوية من النور الأبيض وهي أسماء البـهتة. إذا تكلمت بـها على جبار من الجبابرة بهت وخرست لسانه. وكذلك كل عدو وحاسد وباغ. ويتصرف بإذن الله تعالى فى عقد الألسن والحجب وفى جميع الآفية والـمضرة. فجميع الـملائكة الـموكلين بأقطار الأرض لايختلف أحد منهم عنك. ولاتتكلم بها إلا وأنت طاهر ولاتعمل بها إلا فيما يرضى الله تعالى.
﴿اللطيفة الرابعة﴾

فى الأسماء الـمكتوبات على جبين جبرائيل عليه السلام الواقف على شمال القدرة منتظر مايؤمر به من الوحى الإلهىّ وهى على الـملائكة الـمختصين باللوح الـمحيط بكل علم والعلم الرفيع. متى دعوتهم بها أجابوا سمعا وطاعة لله عز وجل. وبأسمائه وبها خلقهم وهي مكتوبة على جبين جبرائيل عليه السلام. وهى التى كان يتكلم بها عيسى بن مريم عليه السلام عند مهمات الأمر وهى هذه : طَشٍ طَشٍ طَشْطَ طَشْهَ يُوْهَنِيْطٍ هُوْمِيَاطٍ هُوْثَاوُطٍ جل الله عز وجل وهو على كل شيئ قدير. تفسيرها بالعربية : سبحانك ياحي سبحانك ياقيوم سبحانك ياعمد سبحانك يا مَن لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد لا إله إلا أنت ولا قادر غيرك ولا معبود سواك. وهى طاعة على جميع الـملائكة متى دعوتهم بها أجابوا يتصرفون فى البر والتقوى.
﴿ اللطيفة الخامسة ﴾

 وهى سبعة اسماء وعلّمها الله تعالى ميكائيل عليه السلام يسبح بها هو وجميع الـملائكة الواقفين على الرفيع السابع بين اللوح والعرش. تخدمها ملائكة من النور وهم أهل النصرة لجميع الأنبيآء بأيديهم حراب من النور تذهب إستعالا على من عصى من الـملائكة الروحانيــين والأرضيين. متى دعوتهم بها أجابوا يتصرفون فى كل شيئ من أعمال البر والتقوى واستنزال الثاقوفات التى بأقطار الأرض. وهى هذه الأسمآء الطاهرة الشريفة الـمطهرة الـمكتوبة على جبـهة ميكائيل عليه السلام : شَهًا شَوِيْنٍ كَـنُوْفَشٍ لُوْنِيْمٍ كَيْلِيْمٍ يَعْطِيْشِ بَالَهُ. تفسيرها بالعربية : سبحان ياالله ياجبار سبحان ياالله ياقهار سبحان يامن يعلم ما يتساقط من ورق الأشجار سبحانك يامَن تردى بالكبرياء والوقار سبحانك يامَن أحصى جميع الأعمار تعاليت ربّى عما يقول الظالمون عُلُــوًا كبـيرًا.

إعلم وفقك الله, أنك إذا تكلمت بها نزلت لك ملائكة من النور بأيديـهم سيوف من النور على خيل من النور. وهم أصحاب الطعن يتصرفون وعقد الألسن واستحثاث الملائكة الروحانية والأرضية يتصرفون فى كل شيئ بإذن الله تعالى .
﴿اللطيفة السادسة﴾

وهى سبعة أسماء علّمها الله تعالى الـملك عزرائيل يقبض بها الأرواح وهى هذه الأسماء : كَشْلَعٍ يَعْلَسٍ يَعْكَـلَمٍ شَتِيْكَالٍ جَمَعَهُمْ مَكَايْ كَــلْوًا. تفسيرها بالعربية : أنا الخالق أنا البارئ أنا الـمبدئ المعيد أنا الفعال لـما يريد أنا الـمحيى والـمميت أناالجبار الـمتكبر  أنا الغفار  الـمتفردة بالرحمة, أخرجنى أيـتـها الأرواح سامعة مطيعة لأمر الله.

إعلم أيدك الله أن هذه أخبر السرادقات السبعة يتلوها رفائع الفطرة والكبرياء الـمحيطة بكل الأشياء. وهى طاعة على جميع الأفلاك وعلى جميع الـملائكة الروحانيــين الـمسبوحين فى الأفلاك.

إعلم أن هذه الأسماء أسما البـهتة إذا دخلت على ملك طاغ من الجبابرة أو عدو تريد إخماده أو حاسد تريد كيده فى نحره فتتكلم بهذه الأسماء, فيـبـهت  ويخرس لسانه فلا تذكرها إلا عند مهم الأمر. وهى صرع لجميع الأرواح العلوية والسفلية تنفع بإذن الله تعالى فى عقد الألسنة. والدخول على السلاطين واستخراج الخبيات فى المنامات ومعاهدة الـملوك الرحانية واستفهام الأخبار الغائبة لأقطار الأرض وعهد الـملوك والحجاب الأعظم والشهاب الأكبر.



0 Response to "KITAB AL-AJNAS KARYA SAYIDINA SYAIKH ASHIF AL-BARKHIYA RA BAGIAN 002"

Post a Comment