AL AJNAS ASHIF AL BARHIYA 022

AL AJNAS ASHIF AL BARHIYA 022

-﴿فصل﴾-
نذكر فيه شرح البلاطة
وهى البلاطة التى كانت بين يدي سليمان بن داود وهو الهيكل العظيم عاهد عليه الأرواح. والتى قعد عليها جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل يوم عاهد الأرواح.


قال آصف بن برخيا : نزلت هذه الأسماء على سليمان بن داود باللسان الرؤبانى تعجز عنها كهَّانُ الجن والإنس وتحمل منها الجن أمرا عظيما. فكان إذا أرد قتل عفريت طاغ بسطها, فيرعد كل من حوله من الإنس والجن والطير تزفها الـملائكة الروحانيون عن يمينك ويسارك. ولا تخرجها إلاعند الكرّه. ولا تسرع فى صرفها فتؤدى نفسك, فإنه يخدمها اثنا عشر ملكا من الـملائكة. وهى التى ذكر فيها ابن باعورا الفارسى أنها كانت فى لواء سليمان بن داود. فكان إذا خمدت الريح نشرها فتـهب الريح فى كل مكان يريده.

قال آصف بن برخيا : إذا أردت صنعها فى خرقة حرير حمراء أو بيضاء وتجعلها فى عصًا من عوسج أو من رمان أو من سفرجل وانشرها تر العجب فإن كان ليلا فقِد تحتها سبع شمعات واضرب عليها سبعة أخبية واجعل فى كل خباء لواء على شكل صاحبه. وإن كان فى النهار فاجعل ذلك فى مكان منعزل على الناس ولا تقِدْ شيئا, ويكون بعيدا عن العمارة. ويكون الموضوع طاهرا نقيا, وتكون الثياب على الطهارة وإن صنعتها يكون أمامك بساط مرتفع عن الأرض على أربع قوائم  كذلك. فإن تعاصى عليك عارض قوي وخصل بينك وبين ملك من الـملوك الروحانية مشاهدة أو تحزب عليك ملك من الـملوك أو تحزبت عليك جيوش من الجن, وخفت على نفسك أو سلط عليكم من العلماء أرواحا ليؤذيك بها أو كان لك أمر مهم عندك ملك من الـملوك الجن والإنس من الحوائج العلية أو إطلاق محبوس استوجب القتل أو إنزال أحد من مرتبة أو تجبر أحد عن مملكته فابرز إلى الإنقطاع عن العمارة فى ذلك كله ولا تخف واضرب على نفسك مندلا على مرآة وابسطها فى بين يديك واستدع الروحانية العلوية الموكلين بالأفلاك كلها أوتكتب لنفسك حجابا وصروفات فى صحائف وتمحيها بالـماء وترش الأرض تفعل ذلك حتى تبتل خوفا من الغواصين وتكتب لنفسك حجابا عن يمينك وعن شمالك وعلى رأسك وتحتك, فإذا حضروا أبدأناهم الأمر إليك واسأل عن حاجتك فإن الله  يقضيـها لك.

وإن أردت قتل عفريت طاغ من الـملوك فأمض فيه أمرك, والتزم التقوى وتجنب النجاسة والتزم الطهارة والخشوع والحلم, وإياك والعجب فإن فيه زلة القديم واشكر الله تعالى على ما أولاك ففيه زيادة. وإن أردت أن تعلم الأخبار من المشرق إلى المغرب فاطلب المخترقين فى أقطار الأرض يعلموك بذلك. وإن أراد أن يسيروا بك ميسرة سنة فى لحظة واحدة فاصنعها بساطا تحتك وتتكلم بأسماء الروحانية. وإن أراد أن تنصر أهل إقليمك على خصم لايطيقونه فاصدع به وسلط عليه من شئت. وإن أراد أن تتحالف مع أحج من ملوك الجن فتحضره وتقول : شاه شاه اش اش ليال ليال حالف حالف وإذا أخذ ربك من بنى آدم من ظهورهم ذرياتهم وأشهدهم على أنفسهم الست بربكم قالوا بلى شهدنا شهدنا فإن أجابوا العهد وإلا فتكلم بالأسماء التى فى قلب البلاطة. وانفخ عليهم يحترقون. وقد أردت الإختصار خيفة التطويل فإنها تتصرف فى ألف باب من المنافع وهى الطاعة الكبرى التى كان سليمان بن داود يعمل بها. وكان ينزل بها من إقليم إلى إقليم. وهى القهر على جميع أهل الأرض. فاحفظ ما قد صار إليك أيها العالم, ولا تبدِه لجاهل فيصرفه فيما يرضى الله تعالى فاحفظها كما ذكرتُ لك.

فإذا أردت قتل ملك من الـملوك فارسم بلاطة فى رق نقي واكتب الصورة فى وسطها. واكتب السطر الأول فى عنقها. وهوالذى فى أعلا وسط الدائرة والسطر الأيمن على يمينها والأيسر على يسارها. واجعل الإسمين اللذَين فى قلب الدائرة من أسفالها. إجعلهما فى جوف الصورة وأْمُر بما شئت. وإن أراد القتل فصور صورته واذكر اسمه. واغرز الحربة فى أي اسم أو حرف شئت من الصورة فإنه يقتل. وإن أردت الضرب فاضرب الصورة بخيط مفتول معلق فى قضيب رمان.

وهذه الأسماء هى أسماء العفاريت الذين يمشون تحت البلاطة, وهم المذهب ويزيد بن الحكيم وعر بن جابر وفيقطوش ومرقيال وأبو معشر وأبو الرهب وأبو الحكم وعبد الرحمن المخطب والهميل الطيار الخفى وأبو الهول وعاصف الرياح وصخر وشمردل الطيار وخندش ونيكل وشمهورش وبرقان وزوبعة وميمون السحابى وميمون الغمامى وميمون الكناوى وسملوق الطيار والعملاق, فهؤلاء الذين يمشون تحت البلاطة وهم أربعة وعشرون عفاريتا. وهؤلاء العفاريت الأربعة الموكلين بأربعة أركان بساط سليمان بن داود. دمرياط العفريت وشوغال وهدلباج وصيعتى وهذا سرهم والقهر عليهم. تقول : (شهشلطوش شطيط طفكوش حجج كشكش ليعتوش شهش لطوش الطاعة الله يامعشر العفاريت).

وهذا الكلام على الروحانية الموكلين بالبساط وهو المعروف بالجلب المغيث يجتمع اليه الملائكة وجن السماء وجن الهواء وجن المائية وجن الشجر والترابية والنارية والتغرية والخطفة الموكلين ببنى آدم فى ساعة من النهار. وهو ثمانون كلمة وهو الجلب الروحانى له ثلثماية صنف من التصاريف, فإن فيه الأسماء المكتوبة فى قلب الشمس, والأسماء الثلاثة المكتوبة فى قلب القمر, والأسماء المكتوبة فى قلب المريخ, والأسماء المكتوبة فى قلب عطارد, والأسماء المكتوبة فى قلب المشترى, والأسماء المكتوبة فى قلب زحل. السبعة أسماء التى خلق الله بها الآدميين, والسبعة اسماء التى خلق الله بها الملائكة الموكلين بالأشجار والنباتات. وفيه خمسة أسماء التى كانوا يعملون بها سحرة الجن وسحرة أرض بابل وفيه السبعة أسماء المكتوب  فى قلب الطلسم, وفيه الإسم السريع الذى يكتب على ورق الأترج ويغسل بماء ورد وعسل الشهد الذى غير مدخن. وتسقيه لمن شئت يهيج من حبك.  وإذا كـتب فى رق النقي بدم خطاف ومسحت به على الرأس البهيمة تتبعك.كذلك يفعل فى بنى آدم.وله من المنافع ما لا يحصى عدده


0 Response to "AL AJNAS ASHIF AL BARHIYA 022"

Post a Comment